أبوخالدعاصفةالصحراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أبوخالدعاصفةالصحراءدخول

descriptionرحلة شخص مجهول من صحار الى مسقط عمان Emptyرحلة شخص مجهول من صحار الى مسقط عمان

more_horiz
في يوم الثلاثاء تاريخ 10من ذي القعده الموافق 20-11-2007 خرجت جماعة الموسيقى والكشافة المدرسيه في رحله الى مسقط <بيت الفلج > خرجنا في الساعه
8 صباحا ووصلنا الى بيت الفلج الساعه 11 صباحا واستقبلنا ابراهيم عبيد الهنائي المسؤول الأول عن الزائرين وقد اخبرنا عن افتتاح هذا البيت في عام 1998 وهذا
البيت عباره عن متحف تاريخي ومكون من طابقين الأول يحوي على مدخل رئيسي للمتحف وغرفة اسعاف اولي ومعلومات عن عمان قبل وبعد الإسلام
ووعن البرتغاليون واليعاربه والطابق الثاني يحوي على مراحل الحرب في ظفار وتطور القوات المسلحه بعمان وعن الاسلحه التي كان يستخدمها البريطانيون والبرتغاليون
في الحرب ومن الامثله بندقيه ذات حشو من الفوههىويتم صنع بارود هذه البندقيه من فحم وماده تسمى شوره وحديد ومن ثم يتم طحن هذه المواد وادخالها في البندقيه
ثم يتم اشعال البندقيه من الخلف
وفي خارج المتحف يوجد مجسمات للطائرات والسفن الحربيه وسياره للسلطان قابوس صنعت بولايات المتحده عام 1975
وانتهينا من هذه الزياره الساعه الواحده ظهرا وفي الساعه الثانيه ظهرا توجهنا للصلاه والعداء وفي الساعه الرابعه عصرا توجهنا الى مركز العاب مرح لاند
وفي الساعه السادسه مساءا توجهنا الى صحار

هذه هي الرحله مع بعض التصرف والتعديل وشكرا

descriptionرحلة شخص مجهول من صحار الى مسقط عمان Emptyرد: رحلة شخص مجهول من صحار الى مسقط عمان